باشرت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية السابعة بمسنانة، يوم الاثنين، حملة ميدانية لتحرير الملك العمومي وتنظيم واجهات البنايات، تزامنا مع أشغال توسعة شارع مولاي رشيد.
ووفق المعطيات المتوفرة لطنجاوة، فقد قاد رئيس الملحقة الإدارية الحملة مدعوما بعناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة، إلى جانب استخدام شاحنة مجهزة برافعة، حيث تم التدخل لإزالة عدد من التجهيزات الموضوعة بشكل غير قانوني على واجهات العمارات، من قبيل الصحون الهوائية، والمكيفات الهوائية، والمزهريات، إلى جانب لوحات إشهارية غير مرخصة.
وشملت الحملة كذلك إزالة بعض الأغطية البلاستيكية والخشبية التي أقامها أصحاب محلات تجارية ومقاه على الأرصفة العمومية، دون الحصول على ترخيص مسبق، بكل من شارع النصر وشارع مولاي رشيد.
وتأتي هذه الحملة، حسب ما أفادت به مصادر الموقع، في إطار مجهود يهدف إلى تحسين المظهر العام للحي واحترام الضوابط القانونية المتعلقة باستغلال الفضاءات العمومية، على أن تتواصل التدخلات خلال الأيام المقبلة لتشمل مناطق أخرى ضمن النفوذ الترابي لنفس الملحقة.




