أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المملكة ستعتمد توقيت غرينيتش (GMT) بشكل دائم ابتداءً من 20 شتنبر 2026، أي قبل ثلاثة أيام من موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 23 شتنبر.
وأوضح المسؤول الحكومي أن هذا القرار يأتي عقب مصادقة الحكومة على إنهاء العمل بالساعة الإضافية (GMT+1)، والعودة إلى التوقيت القانوني للمغرب، في خطوة تهدف إلى الاستجابة للمطالب المتكررة للمواطنين بخصوص تداعيات هذا النظام الزمني.
وكان رئيس الحكومة قد كشف في وقت سابق عن هذا التوجه، مؤكداً أن القرار جاء بعد تقييم مختلف الانعكاسات المرتبطة بالساعة الإضافية، والاستجابة للملاحظات التي عبر عنها المواطنون خلال السنوات الماضية.


